الأحد، 6 نوفمبر 2016

"مدرسة الجانبة تفعل الأسبوع المكثف لبرنامج ( رفق) الإرشادي"


على امتداد الأسبوع الماضي(1/29_ 1438/3/2 فعلت -وبشكل مكثف- مدرسة الجانبة (بنين) البرنامج الإرشادي لخفض العنف في مدارس التعليم العام (رفق)، حيث بدأ تنفيذ البرنامج مطلع الأسبوع الماضي بتشكيل (لجنة رفق) لتنفيذ البرنامج في المدرسة، وقد تكونت اللجنة من: 
قائد المدرسة، ووكيلها، والمرشد الطلابي، ورائد النشاط، ورائد التوعية الإسلامية، ومعلمي التربية البدنية، والفنية بالمدرسة.
وقد عقد على ضوء ذلك اجتماع تم فيه إقرار خطة البرنامج المقدمة من المرشد الطلابي بالمدرسة الأستاذ/ محمد بن مفرح النجادي، واعتمادها من قبل قائد المدرسة الأستاذمفرح بن سلمان الحريصي، ليتم توزيع المهام والأدوار بين أعضاء اللجنة.
وقد تم تنفيذ فعاليات برنامج (رفق) طيلة أيام الأسبوع وفق جدول زمني تم إعداده من قبل لجنة (رفق) المشكلة لتنفيذ البرنامج.
 وقد اشتملت هذه الفعاليات على لوحات إرشادية، ونشرات تعريفية، وإذاعات صباحية حول موضوع الرفق؛ احتوت على كلمات توعوية؛ فضلا عن آيات قرآنية، وأحاديث نبوية تهدف جميعها إلى نشر ثقافة الرفق، وتفعيله كسلوك ممارس بين كافة أفراد المجتمع المدرسي.
كما شملت الفعاليات أيضا مسابقات ثقافية، وفنية، ورياضية تنوعت بين:
القصة القصيرة، والمشاهد المعبرة، والرسومات الفنية، والمسابقات الرياضية الهادفة إلى ترسيخ مفهوم الرفق، ونبذ العنف بأشكاله المختلفة وبيان آثاره السلبية.
ليتم في نهاية الأسبوع اختتام فعاليات الأسبوع المكثف لبرنامج (رفق) الإرشادي وتوزع الجوائز على الفائزين في فعاليات البرنامج المختلفة (الثقافية، الفنية، الرياضية) والتي امتد التنافس فيها طيلة أيام الأسبوع. 
وسيستمر تنفيذ البرنامج في المدرسة على امتداد العام الدراسي؛ ليقوم بدوره الوقائي، والعلاجي لخفض العنف بكافة صوره وأشكاله (الإيذاء-التنمر-التعصب ...إلخ) بين أفراد المجتمع المدرسي.
المرشد الطلابي محمد مفرح النجادي
#رفق
#توجيه_وإرشاد_الداير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق